۲۷ آبان ۱۳۹۱

مفاجآت من العيار الثقيل للمقاومة الفلسطينية رداً على عدوان غزة

فيما استهدفت القسام ولأول مرة الكنيست الصهيوني بصاروخ..
مفاجآت من العيار الثقيل للمقاومة الفلسطينية رداً على عدوان غزة


*كتائب القسام تعلن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية "اف 16"
* كتائب القسام تطلق اكثر من 500 صاروخ على الكيان الصهيوني
* وزير صهيوني:  إسرائيل لم تعش بهذه الحالة من الرعب منذ إقامة الدولة
مفاجآت المقاومة الفلسطينية جاءت من العيار الثقيل في وجه العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، هكذا يمكن ان نختصر مشهد المواجهة فـ "تل أبيب" باتت في مرمى صواريخ فجر 5 وغراد 107 وفي مطار بن غوريون تم تعليق الرحلات الجوية خوفا من الصواريخ، وكذلك تم اغلاق محطة القطارات في القدس تحسبا من أي استهداف، كما اخلت البعثات الدبلوماسية مقراتها، والوضع في اسدود وشاعر هنيغف وباقي المستوطنات سيء للغاية فصواريخ المقاومة الفلسطينية تقض مضاجع المستوطنين والمجندات تصرخن خوفا والمراحيض باتت ملجأ للجنود الصهاينة.
واستكمالا لمسلسل المفاجآت وفي تطور نوعي أعلنت كتائب القسام، عن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية بعد قليل من إعلانها استهداف طائرة حربية إسرائيلية خلال شنها غارة على شرق غزة.

وفي اعتراف اسرائيلي صريح قال ما يسمى بوزير الجبهة الداخلية "آفي ديختر" أن الليلة كانت على إسرائيل قاسية للغاية نتيجة قصف المقاومة الفلسطينية للبلدات والمدن الإسرائيلية، وأضاف:"إن إسرائيل لم تعش بهذه الحالة من الرعب منذ إقامة الدولة".
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت ديختر دعا المستوطنين الى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لتجنب شظايا صواريخ المقاومة الفلسطينية.
من جهة ثانية ذكرت الإذاعة العامة "الإسرائيلية" أن قائد هيئة الأركان العسكرية في جيش العدو الصهيوني بني غنيتس أعطى تعليماته لقادة الجيش للإسراع في التحضير لعملية برية لدخول قطاع غزة، وكان وزير الحرب ايهود باراك قد استدعى 30.000 من جيش الاحتياط بمصادقة الكنيست استعداداً لتوسيع العملية على غزة.
من جهة اخرى أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"، أن مقاتليها تمكنوا من إطلاق ما يزيد عن 500 صاروخ، ردا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة واغتيال قائد كتائب القسام أحمد الجعبري.
وذكرت قناة العالم ان كتائب القسام قالت -في إحصائية صادرة عنها- عن عملياتها حتى منتصف ليل الخميس ، إنه منذ بدء عملية "حجارة السجيل" (مساء الأربعاء)، قامت كتائب القسام بقصف أهداف إسرائيلية بـ 527 صاروخا، أبرزها استهداف تل أبيب (تل الربيع) واستخدام صواريخ "فجر 5" وصواريخ "أرض - جو"، في استهداف طائرة حربية صهيونية.
وقالت كتائب القسام انها"قصفت مفلاسيم بـ 4 صواريخ قسام وناحل عوز بـ صواريخ كاتيوشا.
واعلنت قصف "أوفيكم" بـ 20 صاروخ غراد الى جانب استهداف سرايا القدس قاعدة حتسريم الجوية الاسرائيلية.
كما أعلنت كتائب القسام الذارع المسلح لحركة حماس امس الجمعة انها أطلقت صاروخا بعيد المدى تجاه مبنى الكنسيت الإسرائيلي في القدس المحتلة فيما لم يصدر تعليق إسرائيلي على ذلك.
من جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء امس  الجمعة ، عن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية من نوع اف 16 بصاروخ ارض جو.
وذكرت القسام في بيان عاجل أن عناصرها يحاولون جمع حطام الطائرة في أنحاء غزة وقصف الاحتلال يحول دون ذلك.
وكانت كتائب القسام أعلنت عن إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية وبثت شريط فيديو يعرض ذلك ، كما أعلنت اذلقسام عن إطلاق صاروخ تجاه الكنيست.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر