۶ آذر ۱۳۹۱

فيما سيصل رئيس المجلس اليوم الخميس الى اربيل..
المالكي والنجيفي يبحثان الازمة السياسية بين حكومتي بغداد واقليم كردستان


* العراقية الحرة : التهويل الاعلامي للصفقة الروسية هدفه إفشال تسليح الجيش العراقي  
* برلماني : اعتراض كردستان على قوات دجلة تجاوز على الدستور
بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مع رئيس الوزراء نوري المالكي الازمة السياسية الراهنة بين حكومتي بغداد واقليم كردستان.
وذكر بيان لمكتبه ان " رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي التقى رئيس الوزراء نوري المالكي ، وبحث معه الازمة السياسية الراهنة بين حكومتي بغداد واقليم كردستان".
واضاف ان " اللقاء يعد الاول ضمن سلسلة زيارات يقوم بها النجيفي ضمن مبادرة برلمانية لانهاء الخلاف بين بغداد واقليم كردستان".
واشار البيان الى انه " من المؤمل ان يصل النجيفي اليوم الخميس الى اربيل ، لاستكمال المباحثات".
واطلق رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مبادرة تهدف الى تقريب وجهات النظر بين الطرفين من اجل نزع فتيل الازمة، وتجنيب البلاد ويلات الحرب الاهلية.
وذكر بيان لمكتبه ان " النجيفي بدأ اليوم سلسلة لقاءات مع القيادات السياسية في بغداد واربيل للتوصل الى حلول جذرية لانهاء الازمة وانقاذ البلاد من صراع داخلي قد يؤدي الى عواقب وخيمة.
من جهتها قالت النائبة عن إئتلاف العراقية الحرة عالية نصيف إن الهدف من التهويل الاعلامي حول صفقة الاسلحة الروسية هو رغبة بعض الأطراف في إفشال أية محاولة لتسليح الجيش العراقي مستقبلا.
نصيف اضافت في بيان صحافي انه الجميع على علم بأن بعض الجهات تسعى لإحاطة أية صفقة اسلحة يعقدها العراق مع أية دولة بتهويل إعلامي في سعي منها لتحقيق أهداف سياسية معينة ، مبينة ان تلك الجهات تسعى ايضا الى تشويه سمعة العراق في الخارج بحيث تمنع الدول من التعامل مع العراق في صفقات تسليح مستقبلا
كما عد النائب عن التحالف الوطني ياسر الياسري اعتراض حكومة كردستان على قيادة عمليات دجلة تجاوزا على صلاحياته الدستورية.
الياسري وفي تصريح صحافي اشار الى ان ما يحصل من تشنج بين قوتي الجيش والبيشمركة في المناطق المتنازع عليها يدعو الى اخذ الحذر من حدوث ازمة عسكرية بين الطرفين يكونان هما الخاسران الوحيدان فيها ، مبينا ان اقدام البيشمركة على منع الجيش من دخول بعض المناطق المتنازع عليها هو تحد للحكومة المركزية وخرق للدستور.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر