۲۲ آبان ۱۳۹۱

"اوباما" حوّل وكالة المخابرات المركزية الى مركز للعمليات السرية والاغتيالات

في تطور خطير كشف عنه كبير خبراء الـCIA :
"اوباما" حوّل وكالة المخابرات المركزية الى مركز للعمليات السرية والاغتيالات


  شدد "هيلاري لورث" كبير المحللين السابقين في وكالة المخابرات المركزية الاميركية الـ CIA على ان الوكالة لم تعد مؤسسة خاصة بتقديم التحليلات و المعلومات عن بلدان العالم فقط بل حوّلها "باراك اوباما" في عهده الى مركز للعمليات السرية والاغتيالات .
وقال "لورث" في حوار خاص مع مراسلنا: اذا اختار باراك اوباما ضابطا آخر لادارة الوكالة .. فهذا يعني انه سيستمر في النهج السابق اما اذا اختار شخصا آخر يتسم بماض اكاديمي ، فان ذلك سيدلل على تغيير في اسلوبه مع بلدان العالم من التوجهات العسكرية الى الاستراتيجية .
وحول اسباب استقالة "ديفيد بترايوس" من منصبه ، رجح ان تكون لذات السبب الذي اعلن عنه ، واعتبر اي مسؤول كبير في الـCIA يسقط بمثل هذه المشكلة فان من الصعوبة الخروج منها والاستمرار في منصبه لانها ستستخدم ضده .

ولفت الى ان معظم المسؤولين الاميركيين يعانون من هذه المشاكل الا ان "بترايوس" قدم استقالته من منصبه قبل استغلال الآخرين للمشكلة التي وقع فيها .
وحول اختيار مدير جديد بدلا من "بترايوس" لادارة الوكالة، قال "لورث": ينبغي الانتظار والصبر وان المدير الجديد سيدلل على نهج "اوباما" وسلوكه .
ولفت الى ان اختيار ضابط لتولي مسؤولية ادارة الـ CIA لم يكن امرا طبيعيا حيث ان اختيار "اوباما لبترايوس" في منصب ادارة الوكالة كان لتاكيد رغبته في الاعلان للراي العام الاميركي بان الوكالة لا تقدم التحاليل وتمارس الابحاث فقط ، بل تنشط في عمليات مكافحة الارهاب ايضا حيث انها ليست كالسابق بل تحولت الى مؤسسة تمارس الارهاب والاغتيالات على عهد "اوباما" .
يذكر ان "هيلاري لورث" سبق ان عمل مديرا سابقا للشؤون الايرانية والافغانية وبلدان الخليج الفارسي في مجلس الامن القومي الاميركي كما عمل محللا لوكالة الـ CIA على مدى ٨ سنوات .

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر