۲۸ آبان ۱۳۹۱

المعارضة البحرينية: النظام الخليفي يمعن في استهداف الشعائر الدينية

استمراراً لانتهاكاته لحقوق الانسان..
المعارضة البحرينية: النظام الخليفي يمعن في استهداف الشعائر الدينية


كشف المركز الاعلامي لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين أن النظام الخليفي أمعن في استهداف الحريات الدينية للمواطنين والتضييق على حرية ممارسة الشعائر، وبدأت قواته بسلسلة اعتداءات على مظاهر احياء عاشوراء في بعض المناطق.
وأوضح المركز في بيانه امس، أن الإعتداءات على الحريات الدينية يأتي استمراراً لاعتداءات متواصلة، في سلوك يعكس منهجية تسير وفقها قوات النظام الخليفي القمعي، ولا يمكن أن تتم إلا بأوامر من جهات عليا.
ولفت الى أن إحياء عاشوراء في البحرين مستمر منذ مئات السنين وذلك يكشف جانب من العقيدة الأمنية المنحرفة التي تحملها قوات النظام تجاه المواطنين، والتي تحولت من حماية المواطنين وحرياتهم الى مواجهتهم واستفزازهم ومصادرة حقوقهم.
وتسائل عن إطلاق بعض التهديدات من قبل مسؤولين في النظام تجاه الحريات الدينية، مشددة على أن قمع الحريات الدينية وحرية ممارسة الشعائر يمثل إنتهاكا خطيرا جداً وسيتحمل كلفته ومسؤوليته النظام دون غيره.

وأشار الىى أن إحياء عاشوراء يتم في غالبية دول العالم وحتى غير الإسلامية منها، في أوروبا واميركا وأفريقيا واستراليا والدول الآسيوية وفي أقاصي الأرض وأدناها، ولم يتعرض أحد لهذه الشعائر إلا في البحرين، في سلوك يعكس الإستهداف الواضح من قبل النظام للحريات الدينية.
ودعت جمعية الوفاق المواطنين لتوثيق كل ما يتعلق بالحريات الدينية والإنتهاكات التي تقوم بها قوات النظام وسلوكها الإستعدائي وأي استفزاز أو مضايقة لهذه الحريات وكل ما يتعلق بهذا الأمر بشكل دقيق.
وشدد المركز الاعلامي للوفاق على أن الحريات الدينية في البحرين ليست موضوعا للمساومة السياسية أو التوظيف، فإن شعب البحرين يحيي هذه الشعائر التي تحترمها كل مكونات الشعب وطوائفه من السنة والشيعة، كل يحترم حريات الآخرين ويتعايشون على أساس واحد، ومن لا يبدوا أن بإستطاعته التعايش معها هو النظام الذي يسئ للحريات الدينية ويعتدي عليها بإستمرار.
وأكد على أن الشعائر العاشورائية كانت ولازالت واجهة ومثالا للتعايش بين مكونات الشعب البحريني الذي عاش على الألفة والمحبة والإخاء، وشارك فيها الجميع وكانت مثالاً للوحدة الوطنية الجامعة، التي يحاول النظام الإساءة لها وبث الفتنة والخلاف من أجل تحقيق مكاسب سياسية ضيقة.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر