۲۳ آبان ۱۳۹۱

الرئيس لحود: شهيد المقاومة شهيد كل لبنان والبعض ذهب بعيداً في التبعية

مؤكداً أن دوحات السراب وائتلافات الزيف لا تعطي شرعية..
الرئيس لحود: شهيد المقاومة شهيد كل لبنان والبعض ذهب بعيداً في التبعية


  نوه الرئيس اللبناني السابق العماد "إميل لحود" بخطاب الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في إطلالته مساء الاثنين بمناسبة 'يوم الشهيد'، لافتاً الى أن 'شهيد المقاومة هو شهيد كل لبنان'.    
وقال أمس الثلاثاء: لقد 'آن الأوان لكي يقتنع الجميع أن الاستراتيجية الدفاعية هي ملك لمن يدافع عن لبنان وليس لمن ينقض عليه في الداخل والخارج، أي أنها ملك الجيش الوطني والمقاومة الرائدة'.
وأضاف: 'يجب على جميع اللبنانيين أن يعوا أن بعض المسؤولين أضاعوا الدرب عن شؤونهم وذهبوا بعيداً في تبعيتهم ورهاناتهم الخطيرة، من دون أن يدركوا أن الفتنة التي يتسببون بها قد تخرج يوماً من الجحر ولا تعود إليه إلا بعد القضاء على كيان لبنان، ويكفي أن ننظر الى صيدا وما جرى فيها في اليومين الأخيرين كي نتأكد أن الفتنة عندما تطل برأسها، لا توفر أحداً وتضرب الاستقرار الأمني'.

وأردف "لحود" قائلاً: 'يكفي أن يرى الشعب اللبناني بأم عينيه هذا التطرف المذهبي الأعمى يحمل سلاحاً وينقض على حرية ممارسة المعتقدات والشعائر الدينية ويتوعد ويتهدد بسلاح ظاهر ويتعرض للأبرياء من نسوة وشيوخ ومراهقين كما يتعرض لقوى الأمن، حتى يأتي اليقين بأن أهل التطرف، الى أي مذهب انتموا، هم نقيض الكيان اللبناني القائم على ميثاق العيش المشترك والمساواة والمشاركة في صناعة القرار الوطني ومعادلة الشعب والجيش والمقاومة التي هي الرافد الأساس لقوة لبنان'.
وانتقد "لحود" مؤتمر المعارضة السورية في الدوحة، مؤكداً أن 'دوحات السراب وائتلافات الزيف لا تعطي شرعية، ذلك أن الشرعية الشعبية والوطنية في سوريا تتمثل بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد'.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر