۲۹ آبان ۱۳۹۱

القائد: الازمة السورية كشفت عزم الاستكبار على تفكيك حلقة ارتباط المقاومة في المنطقة

مشدداً أن حلها يكمن في القاء المعارضة للسلاح..
القائد: الازمة السورية كشفت عزم الاستكبار على تفكيك حلقة ارتباط المقاومة في المنطقة


* لو تم تزويد المعارضين في كل بلد بالاسلحة من خارج البلاد فمن الطبيعي ان يتصدى النظام الحاكم للمعارضين
*  سماحته يحذر من محاولات بعض الجهات لتصعيد الخلافات الطائفية وفرضها على المجتمع الاسلامي
* اذا القى المعارضون في سوريا السلاح  فستتوفر امكانية مطالبة الحكومة بالاستماع الى وجهات نظرهم
اكد قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد على الخامنئي ان حل الازمة السورية يكمن في منع ارسال الاسلحة الى هذا البلد وقيام المعارضة بالقاء السلاح لتتمكن من ايصال مطالبها الى الحكومة.
واعتبر سماحة قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله أمس الاثنين المسؤولين والقائمين على شؤون الحج ، اعتبر بان الحج واجبا استثنائيا  مؤكدا على اهمية الوحدة في العالم الاسلامي.
واوضح سماحته، ان فريضة الحج تتكون من العبادة والتضرع والمشاركة السياسية والاجتماعية.

كما اكد سماحة القائد على وحدة السنة والشيعة , مشيرا الى ان الخلافات الطائفية كانت موجودة من قبل وليست مسألة جديدة ، محذرا من محاولات بعض الجهات لتصعيد الخلافات الطائفية وفرضها على المجتمع الاسلامي.
واعتبر سماحة القائد الخامنئي الوحدة والتفاهم بين الشيعة والسنة غير كافيين , مشيرا الى ان بعض الخلافات الطائفية ناجمة عن أوهام وشبهات يتعين اصلاحها , في حين ان القسم الآخر من هذه الخلافات مصدرها ممارسات خاطئة ينبغي التعرف عليها بدقة من اجل حلها.
واكد سماحة قائد الثورة الاسلامية كذلك على ضرورة التوعية السياسية للحجاج وازالة الترسبات الذهنية.
واعتبر سماحته الاضطرابات في سوريا بانها مثال على هذه الترسبات الذهنية , موضحا ان منطق الجمهورية الاسلامية في ايران تجاه قضية سوريا واضح تماما , واضاف : ان حقيقة القضية السورية هي ان جبهة الاستكبار تعتزم تفكيك حلقة ارتباط المقاومة في المنطقة التي تقع بجوار الكيان الصهيوني الغاصب.
واعتبر سماحة القائد الخامنئي: ان السبيل لحل الازمة السورية يكمن في منع ارسال الاسلحة الى هذا البلد ، مضيفاً : لو تم تزويد المعارضين في كل بلد بالاسلحة من خارج البلاد ، فمن الطبيعي ان يتصدى النظام الحاكم للمعارضين.
وتابع سماحته قائلا : اذا القى المعارضون في سوريا السلاح , فستتوفر امكانية مطالبة الحكومة بالاستماع الى وجهات نظر المعارضين والسماح لهم لابداء مواقفهم.
وفي مستهل اللقاء قدم حجة الاسلام السيد على قاضي عسكر ممثل الولي الفقيه ورئيس بعثة الحج الايرانية تقريرا عن النشاطات التي قامت بها بعثة قائد الثورة الاسلامية في المجالات الثقافية والمعنوية والدولية.
كما قدم رئيس منظمة الحج والزيارة حجة الاسلام السيد احمد موسوي تقريرا عن اداء قسم الشؤون التنفيذية , وكيفية الاشراف على قوافل الحج.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر