۳۰ آبان ۱۳۹۱

البحرين.. السلطات الخليفية تعترف بمنعها اقامة الصلاة واعتداء شرطتها على المصلين

فيما تعتقل العديد من القائمين على اقامة المآتم الحسينية وتمنع اقامتها..
البحرين.. السلطات الخليفية تعترف بمنعها اقامة الصلاة واعتداء شرطتها على المصلين


اعترفت وزارة داخلية النظام الطائفي القمعي البحرينية أن قوات الشرطة استخدمت القوة المفرطة لمنع المصلين من حضور تجمع للصلاة خلال الشهر الجاري.
وقال بيان وزارة داخلية آل خليفة وبكل وقاحة ودون استحياء أو أدنى خجل ، أن عناصر الشرطة اعتدوا على المصلين ومنهم "حسن محمد عبد الله" اثناء محاولتهم حضور الصلاة في بلدة بني جمرة غربي العاصمة المنامة.
وكانت قوات النظام الخليفي الفرعوني قد أطلقت الغازات السامة وأغلقت الطرق لمنع المشاركين من حضور الصلاة في التاسع من تشرين الثاني /نوفمبر بذريعة أنه يشكل انتهاكا لحظر فرضته السلطة على التجمعات.
الى ذلك أصدر 5 من كبار علماء البحرين بياناً أعربوا فيه عن استنكارهم لاعتقال علماء دين، واستدعاء خطباء ورواديد ومسؤولي مآتم، والإساءة لشعائر دينية ومذهبية.
ونقلا عن صحيفة الوسط البحرينية أمس الثلاثاء، أضاف البيان الذي اصدره كل من (السيد جواد الوداعي، الشيخ عيسى أحمد قاسم، السيد عبد الله الغريفي، الشيخ عبدالحسين الستري، الشيخ محمد صالح الربيعي): "إنَّنا نستنكر بشدَّةٍ هذه الإجراءات، ونعتبرها استهدافًا طائفيّاً صارخًا، واستضعافًا لأبناء هذا المذهب، واعتداءً سافرًا على شعائره ومقدَّساته، ومصادرةً لحريته الدينية"، منوهاً بانها إجزاءات تدفع "في اتجاه التأزيم والتعقيد".

وقال بيان كبار علماء الدين ان هذه الاستهدافات:"لن تجرّنا إطلاقًا إلى معتركٍ طائفي"، وسيبقى شعار عاشوراء وفي كلِّ وقتٍ "الوحدة والمحبَّة بين جميع مكوِّنات هذا الشعب".
وصرح رئيس نيابة المحافظة الشمالية نواف العوضي، بأنه تم التحقيق مع أحد خطباء المآتم بقرية بني جمرة، إثر القبض عليه بمعرفة الشرطة، بذريعة تضمن خطبته مضامين تدعو إلى التحريض على بغض طائفة من الناس، بما من شأنه اضطراب السلم العام .
وأمرت النيابة العامة في البحرين أمس الإثنين، بحبس سيد كامل الهاشمي، أسبوعاً على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمتين الأولى التحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به، والثانية التحريض على بغض طائفة من الناس.
وفي السياق نفسه؛ واصلت وزارة الداخلية أمس، استدعاء عدد من الرواديد والخطباء ومسؤولي المآتم الحسينية، إذ تم التحقيق معهم في عدد من مراكز الشرطة، من بينها "مركز شرطة البديع، الحورة، الوسطى، سترة".
وقد حققت الشرطة الخليفية مع الرادودَين مهدي سهوان وعبدالأمير البلادي، والخطيب الشيخ مهدي الكرزكاني، والملا إلياس المرزوق (حُقق معه 3 مرات)، ورئيس مأتم العبابسة في عالي، كما تم استدعاء رئيس مأتم السنابس جعفر الشمروخ يوم الإثنين، والذي سبق وأن التقى بوزير الداخلية ومحافظ العاصمة، وتم التحقيق معه في مركز الحورة.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر