۱۲ آذر ۱۳۹۱

بريجنسكي: تهديد ايران هو الخيار الأسوأ

مخاطبا رجال الدولة في اميركا؛
بريجنسكي: تهديد ايران هو الخيار الأسوأ


اعتبر المستشار السابق للامن القومي الاميركي خيار مهاجمة ايران بالخيار الاسوأ، مضيفا: اذا ما هاجمت  اسرائيل  المنشآت النووية الايرانية فسوف لا تتبعها اميركا كدابة بلهاء.
وكان المستشار  الاميركي (زبيغنيو برجنسكي) قد ادلى الاثنين الماضي بتصريحات، قل ان تطلق من قبل سياسي اميركي بارز، في الاجتماع الذي عقده المجلس الوطني الاميركي الايراني ومنظمة الحد من الاسلحة.
وحسب تقرير لموقع (المانيتور) الاميركي فقد  قال برجنسكي في هذا الاجتماع: ان اميركا غير ملتزمة باتباع اسرائيل كدابة بلهاء، اذا ما هاجمت المنشآت النووية الايرانية.
واضاف: حتى وان فشلت المفاوضات مع ايران يبقى خيار مهاجمة ايران هو الاسوأ.
ويقول برجنسكي مستشار جيمي كارتر ابان انتصار الثورة  الاسلامية الايرانية؛  ان الهجوم على ايران هو امر ينم عن اللامسؤولية وبعيد عن الاخلاق بشكل كامل، اذ ستنجم عنه اضرار جمة.

وفي معرض الاشارة الى الآثار المحتملة لهذه الحملة، وانه يجب ان لا تتعرض ايران لاطلاق التهديدات، فقد قال برجنسكي: ان الهجوم على ا يران سيلهب كل المنطقة، وستتعرض المصالح الاميركية  من افغانستان الى العراق وسوريا الى الخطر، وستخلق حالة من الكراهية العامة تجاه واشنطن من قبل الشعب الايراني.
واشار برجنسكي الى بادرة امل بخصوص  وجود سبيل حل دبلوماسي تجاه ايران، قائلا: على اميركا ان تقترح، اضافة الى مفاوضات  5+1 مع ايران، فتح آلية لاستئناف العلاقات، مع ايران. وعن طريق هذه الآلية يمكنها اضافة الى الموضوع النووي، ان تتناول مواضيع  اخرى،  وتتفاهم حولها.
وشدد السياسي الاميركي المخضرم على انه من الاهمية بمكان ان تعلم تل ابيب ان اميركا لا تنقاد لحرب تشنها اسرائيل على ايران.
واختتم برجنسكي حديثه بالقول: لايمكنك (أي اسرائيل) ان تقرري بدلا عنا. فمن حق اميركا ان تحدد سياسةامنها القومي.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر