۲۸ آذر ۱۳۹۱

ابناء البحرين ينزلون الى شوارع المنامة في "عيد الشهداء" مطالبين باسقاط آل خليفة ومحاكمة "حمد"

رغم الحصار والتحشيد العسكري الخليفي – السعودي على العاصمة..
ابناء البحرين ينزلون الى شوارع المنامة في "عيد الشهداء" مطالبين باسقاط آل خليفة ومحاكمة "حمد"


* قادة المعارضة يتقدمون صفوف المتظاهرين المسالمين والقوات الخليفية تواجههم بالغازات السامة ورصاص الشوزن
* المعارضة تطلق عهداً تحت عنوان "عهد الشهداء" من اثني عشر مبدأ يشدد على مواصلة الدرب حتى تحقيق مطالب الشعب
انطلقت عصر أمس الاثنين التظاهرات الجماهيرية الحاشدة لابناء الشعب البحريني بذكرى "عيد الشهداء" يتقدمهما قادة المعارضة وذلك في المراكز الرئيسة بالعاصمة البحرينية المنامة بشعارات تطالب باسقاط النظام الخليفي الطائفي القمعي ، فيما وقعت مواجهات بين المتظاهرين وقوات نظام آل خليفة الدموي إثر قمعها لهذه التظاهرات السلمية بينما وصف ائتلاف شباب ثورة ١٤فبراير في البحرين "عيد الشهداء" بآنه يومٌ تاريخي .
وذكرت المصادر البحرينية أن قوات النظام الخليفي الفرعوني وبدعم من قوات الاحتلال الوهابي السعودي كانت قد انتشرت بآلياتها العسكرية في محيط العاصمة ، وأغلقت العديد من المنافذ المؤدية اليها للحيلولة دون وصول المتظاهرين الذين كانوا حددوا ٤ مراكز لانطلاق التظاهرات داخل المنامة واعلنوا أن وجهة التظاهرات ستكون باتجاه المرفأ المالي والحي التجاري .
لكن الحشود الجماهيرية الغفيرة توافدت على المنامة دون خوف وشاركت في التظاهرات فيما خرجت مسيرات اخرى في منطقة رأس رمان والنعيم والحورة والسقية .

وردد المشاركون شعارات تؤكد على الإصرار الشعبي للمضي قدماً في طريق الثورة وعدم التراجع عن مطلب إسقاط النظام الدكتاتوري والقصاص من الجلادين وقتلة الشهداء.
واغلق الثوار قبل يوم من فعالية عيد الشهداء تحت شعار "محورنا المنامة" عشرات الشوارع الرئيسة والطرقات الحيوية بالبلاد في وقت واحد بالاطارات المشتعلة ما ادى الى شلل تام في الحركة المروريّة .
واكد ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير على المضي قدما في طريق الثورة والتمسك بحق تقرير الشعب لمصيره وتصعيد الحراك الثوري ميدانياً حتى إسقاط النظام الخليفي الدكتاتوري .
الى ذلك أطلقت خمس تنظيمات سياسية معارضة في البحرين عهداً تحت عنوان "عهد الشهداء" ، أعلنت فيه عن مبادئ قالت إنها "تعبر عن رؤية القوى الثورية المؤمنة بالتغيير الجذري في البحرين" .
ونص "العهد" على اثني عشر مبدأ ، قال الموقعون إنهم "يلتزمون بها" ، وهي:-
تحرير البحرين من الاحتلال السعودي.
وقف التدخلات والوصاية الخارجية .
حق الشعب في سيادته والدفاع عن نفسه .
حق الشعب في تقرير مصيره .
الالتزام بهدف الجماهير لاسقاط النظام .
الحوار مع النظام الخليفي لا يحقق مصلحة للشعب .
الدعوة الى الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة .
مساندة خيارات شعب البحرين .
توصيف الجرائم والانتهاكات المرتكبة ضد الشعب .
ملاحقة المسؤولين عن الانتهاكات .
تحميل الطاغية حمد المسؤولية عن كل الجرائم والانتهاكات .
حق الشعب في اختيار نظامه السياسي .
وقمعت قوات النظام الخليفي مسيرات حاشدة خرجت يوم الاحد في مناطق مختلفة من البحرين تحشيدا لمسيرة الشهيد، مستخدمة الغازات السامة ورصاص الشوزن ما ادى الى وقوع اصابات في صفوف المتظاهرين.
كما داهمت القوات البحرينية البيوت واعتقلت العديد من المواطنين.
واستمرارا لفعاليات التحشيد كان اطفال البحرين قد خرجوا بدراجاتهم الهوائية بمسيرات في مناطق متعددة مساهمةً منهم في التحشيد للتظاهرةِ الكبرى وسط المنامة.
كما اقيم اعتصام في كل من بلدة المالكية والعكر ودمستان والدير شارك فيها علماء دين وجهات سياسية وحقوقية.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر