۲۵ آذر ۱۳۹۱

السيد احمد خاتمي: اميركا في مقدمة الدول التي تنتهك حقوق الانسان


اكد امام جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي ان اميركا في مقدمة دول العالم في انتهاك حقوق الانسان سواء في داخل الولايات المتحدة او خارجها.
واشار خاتمي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بطهران الى العقوبات الاميركية على ايران , واوضح ان الاعداء عندما فرضوا الحظر على ايران كانوا يتوقعون ان تمتثل ايران لاملاءاتهم , مشيدا بالشعب الايراني الذي افشل المخططات الـتآمرية ضد الجمهورية الاسلامية.
وتطرق الى سيطرة حرس الثورة على طائرة التجسس الاميركية بلا طيار وقال: ان انزال طائرة التجسس الاميركية بلا طيار بشكل سليم وكشف جميع شفراتها من قبل القوة البحرية لحرس الثورة لم يكن شعارا فحسب , وانما جسد الاقتدار العملي لقواتنا.
وتطرق خطيب جمعة طهران المؤقت الى التطورات على الصعيد الدولي واشار الى اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي صادف 10 ديسمبر ، مؤكدا ان في مقدمة الدول التي تنتهك حقوق الانسان هي الحكومة الاميركية الاستكبارية.
واشار خاتمي الى 10 ادلة تدين اميركا بانها في مقدمة الدول التي تنتهك حقوق الانسان , وقال : وفقا لاعلان حقوق الانسان فانه يحظر ممارسة التعذيب ضد اي فرد , في حين ان اميركا تمارس التعذيب ضد اكثر من 380 الف شخص يقبعون في 300 معتقل سري وعلني في داخل وخارج الاراضي الامريكية.

وتابع قائلا : في الهجوم الاميركي على العراق ايضا قتل واصيب 285 الف شخص , يشكل النساء والمسنين اكثر من 60 بالمائة منهم , وهذا السؤال يطرح نفسه بأوامر اي دولة نفذت هذه الجرائم.
واعتبر الدليل الثالث هو التقرير الاخير لمفوض الامم المتحدة حول حقوق الانسان حيث اعرب عن قلقه حيال الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان في اميركا ومن بينها تعذيب المعتقلين وممارسة الشرطة للعنف والتمييز العنصري.
واردف عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة : ان امريكا لديها 350 قاعدة عسكرية في مختلف ارجاء العالم حيث يتم في جميع هذه القواعد انتهاك حقوق الانسان.
واشار امام جمعة طهران الى ان من الدلائل التي تدين الادارة الاميركية في نقض حقوق الانسان دعمها للكيان الصهيوني الارهابي والانظمة الدكتاتورية في العالم من امثال انظمة القذافي وبن على ومبارك.
واوضح آية الله خاتمي ان الامم المتحدة وثقت 176 حالة لانتهاك حقوق الانسان في البحرين , وقال : بأي ضوء اخضر ارتكب حكام البحرين هذه الجرائم , آليس بضوء اخضر من الحكومة الامريكية الاستكبارية؟.
واعتبر خاتمي دعم المعارضين السوريين وتزويدهم بالاسلحة واحدة من جرائم اميركا ,
واشار الى ان الحظر المفروض على ايران دليل تاسع على جرائم امريكا , واكد خطيب جمعة طهران المؤقت ان الحكومة الاميركية الاستكبارية ستنال جزاء هذه الجرائم وان الشعب الايراني سيفضحها.
واعتبر آية الله خاتمي الدليل العاشر على انتهاك امريكا لحقوق الانسان هو قمعها للمعارضين في داخل اميركا، وقال , ترون في التلفزيون كيف يقمعون المعارضين بوحشية.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر