۲۱ آذر ۱۳۹۱

السعودية.. تظاهرات احتجاجية في العديد من المناطق تضامنا مع المعتقلين لدى آل سعود

فيما الوضع مستمراً في العاصمة الرياض..
السعودية.. تظاهرات احتجاجية في العديد من المناطق تضامنا مع المعتقلين لدى آل سعود


شهدت العديد من المناطق في السعودية تظاهرات تضامنية مع المعتقلين إحياءً لذكرى يوم الأسير ، أبرزها في جدة والقصيم، طالب المشاركون فيها بالافراج عن أبنائهم القابعين بالسجون منذ 15 عاماً دون محاكمات.
وردد المحتجون في منطقة ابو جعالة خلال تظاهراتهم شعارات اكدت تضامنها مع المعتقلين منددين في مسيرة غاضبة باسلوب وزارة الداخلية الممنهج في اعتقال المواطنين وزجهم في غايبت السجون دون حسيب .
وطالب اهالي بريدة في منطقة القصيم بالتأكيد على محاسبة المتورطين في تعذيب المعتقلين بالسجون والذي يؤدي الى مقتل العدد منهم .
وندد المتظاهرون خلال مسيرة تضامنية مع الشيخ خالد الراشد الذي لا يزال في السجن منذ 15عاما بالمحاكمات القضائية التي تخضع لسلطة النظام الحاكم واصفين المحاكمات بالصورية ولا صحة لها على الاطلاق.
وفي منطقة الجوف شمال غرب البلاد خرجت تظاهرة تحت شعار كرامة اسير طالب المشاركون فيها بالافراج عن ذويهم في السجون الذين لا يخضعون لمحاكمات منذ سنوات.
وفي العاصمة الرياض التي تشهد كل يوم تقريبا تظاهرات واعتصامات كان اخرها أمام مقر هيئة حقوق الإنسان طالب خلالها أهالي المعتقلين بالإفراج عن ذويهم في السجون مؤكدين مواصلة الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالبهم.

كما رفع المتظاهرون في مسيرة تضامنية مع المعتقلين في سوق طيبة طريق الملك فهد لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون المباحث العامة منددين بالتعذيب الذي يتعرض له المعتقلين داخل السجون، مطالبين المنظمات الحقوقية والدولية بالتدخل العاجل للضغط على النظام الحاكم لوقف مسلسل الاعتقالات والتعذيب الذي طال المئات بل الالوف منهم.
وعلى الرغم من الدعوات الدولية بالافراج عن المعتقلين في السجون الا ان سلطات آل سعود القمعية تواصل حملة الاعتقالات والتي كان اخرها اعتقال شابين في حي القلعة في مدينة القطيف وتم نقل المعتقلين الى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهما.
كما شهدت مدن البريدة وجدة والقطيف تظاهرات شعبية معارضة لآل سعود مماثلة تطالب بالافراج عن المعتقلين واصلاح النظام.
وقد اصيب 18 شخصا برصاص قوات النظام الفرعوني السعودي واعتقل ثمانية آخرون خلال تفريق مسيرات تضامنية مع المعتقلين وعلى راسهم الشيخ نمر النمر.
من جهته، طالب الشيخ تيسير النمر شقيق الشيخ نمر باقر النمر المعتقل في السجون السعودية، بالافراج عن معتقلي الرأي من جميع الطوائف والاتجاهات السياسية.
ومن المنبر الذي كان يقف عليه شقيقه المعتقل في مدينة العوامية، اكد الشيخ النمر في خطبة الجمعة مطالبته بالافراج عن المعتقلين من ابناء الطائفة السنية الذين يقبعون في السجون دون جرم، وخص بالذكر علماءهم ومفكريهم ومثقفيهم وأيضا نساءهم المعتقلات.
وندد النمر بالاعلام المأجور والسلطة التي توظفه لزرع الفتنة الطائفية وتبريرِ اعتقال الشيخ النمر وتصويرِه كأنه مطلب وطني.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر