۱۲ آذر ۱۳۹۱

خزاعي: رفع مستوى فلسطين بمنظمة الامم المتحدة دليل على عزلة الكيان الصهيوني

منتقدا القرار الاميركي بمعارضة مؤتمر نزع السلاح النووي من الشرق الاوسط..
خزاعي: رفع مستوى فلسطين بمنظمة الامم المتحدة دليل على عزلة الكيان الصهيوني

قال محمد خزاعي مندوبنا الدائم لدى الامم المتحدة ان قلق اميركا من عزلة الكيان الصهيوني المتزايدة هو سبب رفضها لعقد مؤتم الشرق الاوسط العاري من السلاح النووي . 
وقال خزاعي في كلمة القاها مساء الجمعة في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة الخاص بدراسة اوضاع الشرق الاوسط ان السبيل لتسوية القضية الفلسطينية هو انسحاب الكيان الصهيوني الكامل من جميع الاراضي المحتلة او اجراء استفتاء عام بمشاركة جميع ابناء الشعب الفلسطيني لتقرير مصيرهم وانتخاب نوع الحكم الذي يبغونه .
واشار الى الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني خلال عدوانه الاخير على قطاع غزة والذي ادى الى استشهاد وجرح العديد من الابرياء خاصة الاطفال والنساء والمسنين وقال ان هذه الجرائم ستؤدي بلاشك الى تصعيد التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة .
كمااكد خزاعي بأن التصويت لصالح رفع مستوى فلسطين لدى المنظمة دليل على عزلة الكيان الصهيوني.
وافادت وكالة مهر للانباء بأن محمد خزاعي اعتبر في كلمة امام الاجتماع الذي عقد الجمعة في الجمعية العامة للامم المتحدة لدراسة وضع الشرق الاوسط، والتي شرح فيها مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه القضية الفلسطينية، اعتبر ان هنالك اجراءين هامين لحل هذه القضية، الاول: الانسحاب التام للكيان الصهيوني من جميع الاراضي المحتلة، والثاني: اتخاذ القرار بشأن مصير ومستقبل كل فلسطين ونوع الحكومة فيها عبر آلية ديمقراطية واستفتاء عام بمشاركة جميع الفلسطينيين بغض النظر عن انتمائهم الديني او القومي.
واضاف ان نتائج التصويت لصالح رفع مستوى فلسطين في منظمة الامم المتحدة تدل على مدى عزلة الكيان الصهيوني وهذا بحد ذاته يقدم رسالة للدول الداعمة للكيان الصهيوني بأن  عليها ان تعيد النظر في سياساتها إزاء هذا الكيان.
ورأى خزاعي ان امتلاك الكيان الصهيوني للسلاح النووي ومع ماضيه الاسود في ارهاب الدولة واللجوء الى القوة والعنف والعدوان تجاه الدول الاخرى، يمثل تهديدا حقيقيا للسلام في المنطقة والعالم، وعائقا امام تنفيذ معاهدة حظر الانتشار النووي، مؤكدا على ضرورة إزالة هذا التهديد فورا من قبل المجتمع الدولي بشكل حازم، وفي هذا الاطار من الضروري متابعة مشروع شرق اوسط خال من اسلحة الدمار الشامل.
ولفت الى البيان الصادر مؤخرا عن حركة عدم الانحياز في هذا المجال، واشار الى ان الحركة قلقة من معارضة بعض القوى الكبرى بما فيها اميركا لعقد مؤتمر ايجاد شرق اوسط خال من الاسلحة النووية وسائر اسلحة الدمار الشامل، معتبرا ان هذه المعارضة ناجمة من خشية هذه الدول من عزلة الكيان الصهيوني.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر