۳ مهر ۱۳۹۱

ميشال عون: محاولة اغتيالي لن تخرجنا عن تصميمنا بالمحافظة على الاستقرار

اجرى الامين العام لحزب الله لبنان السيّد حسن نصر الله اتصالاً هاتفياً برئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون للاطمئنان على صحته، وتهنئته بالسلامة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال في منطقة صيدا جنوب لبنان اثناء عودته من جزين.
واكد العماد عون خلال كلمة له في عشاء التيار ب"البترون" ان محاولة الاغتيال التي تعرض لها اثناء عودته من جزين في الجنوب اللبناني كانت مرتقبة. وقال عون انه نجا من ثلاث محاولات اغتيال وهذه هي الرابعة ولكنها لم تنجح.
وتسائل عون لماذا يريدون اغتيالي وانا لم اقتل احد ولم اسرق "لا بالجملة ولا بالمفرق"؟
واضاف " بالطبع عصينا على مجتمع فاسد ومافيوي بتصرفاته وستتعرفون على كل انجازاته بهدر الاموال"، واعتبر عون ان من اسباب محاولات الاغتيال هو لانه "يسير بعكس السير، فالشرق كله مشتعل وهذا ما يريدون ان يفعلوا بلبنان ولكننا تمكنا من ايقاف الحريق لكي لا يخرج من عنّا".
وقال عون" نحن نعتمد على تحرر المواطن اللبناني الذي يريد أن يعبر عن ذاته بالإنتخابات" مشددا على ضرورة ان يتمتع المواطن اللبناني بجرأة التفكير والتعبير والعمل وفق تفكيره، لان بهذه الحال تصل مسيرة التغيير والإصلاح إلى نهايات سعيدة.
وفي كلمته طالب عون اللبنانيين بألّا يخافوا على مستوى الوطن، لان من يجمد نفسه ليرى نتيجة الحرب في سوريا يضيع وقته.
وقال عون ان من "يتهربون من تطبيق إصلاحات عديدة على صعيد المال، لم ينجحوا أن يغتالوني سياسيا ومعنوياً لأن اليد النظيفة لا يمكن لأحد أن يعكفها، هذا تحدي التيار الوطني الحر والحالة العونية والحلفاء، نحن لن نتراجع عن أي جهد طالما هنالك شعب يؤيدنا نكرس نفسنا وروحنا له، وعندما يتعب منا نشكره على الفترة التي أعطانا فيها ثقته ونبقى نحبه ونأخذ مرحلة من الراحة لنستريح، أما اليوم فلماذا يقوم بعض الخصوم بالتشهير فينا؟ لماذا لا يقومون بأفضل مما قمنا به عندما كانوا بالحكم؟ لماذا احتقار الناس بذكائهم وتفكيرهم؟
وفي ختام كلمته أكد عون انه لن يستطيع احد اخراج التيار الوطني من تصميمه على العمل على استقرار لبنان.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر