۸ مهر ۱۳۹۱

البلدان الاسلامية والاوروبية تشهد استمرار التظاهرات الصاخبة ضد الاساءة للرسول (ص)


* المتظاهرون يحرقون الاعلام الاميركية والفرنسية ويطالبون بمقاطعة اميركا ومحاسبة المسؤولين عن الاساءات
  تتواصل ردود الفعل الاسلامية الغاضبة ضد الاساءة للرسول (ص) والاسلام في الكثير من البلدان الاسلامية والاوروبية .
فقد شهدت كل من اندونيسيا وباكستان وكشمير والفلبين وتايلاندا واكرانيا ونيجيريا وايران والبحرين استمرار الاحتجاجات المنددة بالاساءة للمقدسات الاسلامية، حيث دعا المشاركون فيها الى مقاطعة الولايات المتحدة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الاساءات.
يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاساءات الغربية المتعمدة لنبي الرحمة محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، وآخرها رسوم كاريكاتيرية مسيئة للاسلام نشرتها  مجلة "El Jueves" الاسبانية الساخرة  على غلاف عددها   الأربعاء، وكانت الرسوم  كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (ص)، حيث تظهر الرسوم مسلمين يقفون في قائمة تعرف الشرطة على المشتبه بهم تحت عنوان "ولكن (...) من يعرف ما هو شكل محمد؟".

وفي الاطار خرجت تظاهرات حاشدة نظمها الاندونيسيون أمام القنصلية الاميركية في سورابايا عاصمة اقليم جاوا الشرقية احتجاجا على الفيلم الاميركي المسيء للاسلام، ودعا المحتجون سلطات بلادهم الى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ما لم تتخذ الاخيرة اجراءات حاسمة مع منتجي الفيلم.
وفي باكستان، خرجت تظاهرة طلابية كبيرة في كراتشي تنديدا بالفيلم الاميركي المسيء، وردد المشاركون هتافات مناهضة للولايات المتحدة.
ولم يكن الوضع مختلفا في كشمير الهندية، إذ تقدم علماء دين تظاهرة حاشدة احتجاجا على الاساءة الاميركية، والتعدي على المقدسات الاسلامية.
أما الفلبينيين، فقد خرجوا في مسيرة بالسيارات جابت شوارع العاصمة مانيلا، ونظموا اعتصاما امام سفارة واشنطن في العاصمة.
على الصعيد ذاته نظم الالاف من مسلمي تايلاند وقفة احتجاجية امام السفارة الاميركية ومكتب موقع غوغل في بانكوك للتنديد بالفيلم المسيء للإسلام.
وحمل المتظاهرون لافتات نددوا فيها بإنتاج فيلم 'براءة المسلمين' واحتجوا على منتجي هذا الفيلم المسيء.
وبعد وقفة احتجاجية امام السفارة الاميركية في بانكوك اجتمع المحتجون امام مكتب موقع غوغل ودعوا مسؤوليه إلى وقف بث هذا الفيلم.
ونظم المسلمون في اوكرانيا تظاهرة غاضبة، استنكروا فيها التعدي على المقدسات الاسلامية، وطالبوا بمحاسبة منتجي الفيلم المسيء.
ولم يهدأ الغضب الشعبي في نيجيريا، وشهدت مدينة كانوا تظاهرات مناهضة للولايات المتحدة على خلفية الفيلم المسيء.
وفي العاصمة الايرانية طهران، تجمع حشود من الطلاب الاجانب الدارسين في ايران امام مكتب منظمة الامم المتحدة، وطالبوا أمينها العام بان كي مون باتخاذ موقف حازم حيال السياسات المناهضة للاسلام، واعلن الطلاب المشاركون رفضهم لاستهداف المقدسات الاسلامية.
والطلبة الاجانب هم من مختلف الدول ومنها تركيا والعراق وطاجيكستان والبحرين وسوريا، حيث حملوا رايات بلادهم واطلقوا شعار 'الله اكبر' و'الموت لاميركا' و'الموت لاسرائيل' و'لا اله الا الله' مطالبين بالرد الفوري من قبل الامم المتحدة على هذا السلوك المسيء للإسلام.
كما حمل الطلبة الاجانب، لافتات كتب عليها اسم رسول الله (ص) بمختلف اللغات الانجليزية والعربية والصينية والطاجيكية.
وامام المكتب نفسه، نظم حقوقيون ايرانيون وقفة احتجاجية ضد الاعمال المسيئة للاسلام، شارك فيها قضاة ومحامون وممثلين للنقابات والجمعيات الشعبية، وأكدوا  ان المواثيق الدولية ومواثيق الامم المتحدة لا تجيز الاساءة للمقدسات الدينية.
واحتجاجا على الفيلم الاميركي المسيء والرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الاكرم (صلى الله عليه وآله) سينظم علماء الدين في طهران اليوم السبت تجمعا حاشدا في ساحة فلسطين.
اوروبياً، هددت الحكومة الفرنسية بطرد كل من يشارك بالتظاهر ضد اميركا والاساءة للاسلام ورسول رحمته (ص) وسمتهم بانهم يشكلون خطرا على النظام العام في البلاد، وقال وزير الداخلية الفرنسي "مانويل فالس":ان الاسلام ليس عنصريا ولا اصوليا وان دعاة الحقد والذين يريدون النيل من القيم والمؤسسات وينكرون حقوق النساء ليس لهم مكان في فرنسا.
عربياً ، طلبت وزارة الاتصالات اللبنانية رسميا من إدارات كل من مواقع: 'يوتيوب' و'لايف ليك' و'هوليوود ريبورتر'، حجب مشاهدة الفيلم المسيء عن المتصفحين بسبب ما يتضمنه من إساءات كبيرة للنبي محمد (ص) والدين الإسلامي الحنيف.
وفي مصر فقد طالب المشاركون في مؤتمر ' كونوا انصار الله ' الذي عقدته الجماعة الاسلامية المصرية بمدينه المنيا بصعيد مصر بضرورة الاستمرار في الاحتجاجات السلمية للضغط على الحكومات حتى يتم إصدار قانون دولي يحرم الاساءة للاسلام .
كما طالبوا الرئيس محمد مرسي والحكومة المصرية باستدعاء سفراء دول اميركا وفرنسا وألمانيا لرعاياتهم من يسيء للإسلام .
وناشد الحضور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية باتخاذ موقف واضح وحازم ضد من يسيء إلى الإسلام وتشكيل فرق عمل في كافة المجالات الإعلامية منها والسياسية والشعبية لنصرة الإسلام والرد على منتقضيه وفتح أبواب جديدة للدعوة إلى الإسلام من خلال التعريف بالنبي 'ص' في مختلف المحافل والمنتديات .

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر