۹ مهر ۱۳۹۱

الشعوب الاسلامية تطالب بطرد سفراء أميركا من بلادها وتدعو الى مقاطعة البضائع الاميركية

* دول منظمة التعاون الاسلامي تطالب باصدار قوانين تجرم وتمنع التحريض على الكراهية الدينية
  لا زالت التظاهرات مستمرة في مختلف دول العالم تنديدا بالفيلم الاميركي المسيء للاسلام وما نشرته صحيفة فرنسية واخرى اسبانية من رسوم كاريكاتورية تستهزئ بالمسلمين ، وقد دعا المتظاهرون الى طرد سفراء الولايات المتحدة من بلادهم، معتبرين أن تذرع واشنطن بحرية التعبير ساهم بالتمادي على مقدسات المسلمين.
وتواصلت الاحتجاجات الغاضبة والمنددة بهذه الاساءات من الهند الى باكستان والعراق واليمن ولبنان حيث أجمعت مطالب المحتجين على ضرورة طرد السفراء الاميركيين من بلادهم.
وقد شهدت الهند تظاهرة حاشدة ضد الاساءات الغربية للاسلام، وخرج الاف المحتجين في مدينة "لكناو" الهندية الى الشوارع في مسيرات منددة  بتكرار الاساءات الغربية للاسلام والمسلمين هاتفين بشعارات مناهضة للولايات المتحدة.
وقام المحتجون باحراق الاعلام الاميركية و طالبوا حكومة نيودلهي بقطع العلاقات مع واشنطن.
وليس بعيدا عن الهند  تظاهر عشرات آلاف الباكستانيين في مناطق مختلفة من البلاد تنديدا بالفيلم المسيء
.
وتوجه المحتجون الذين اثارت حفيطتهم تصريحات الرئيس الاميركي  "باراك اوباما" الاخيرة حول رفضه منع بث الفيلم، الى الحي الديبلوماسي داعين الى ضرورة قطع العلاقات مع الولايات المتحدة الاميركية.
كما خرج عشرات الاف الباكستانيين أمس الى شوارع كراتشي، أكبر المدن الباكستانية، في احتجاج جديد على الفيلم الأميركي المسيء للإسلام. وارتدى المتظاهرون عصابات رأس خضراء وبيضاء أثناء سيرهم في شارع محمد علي، فيما قام بعضهم بالدوس على العلم الأميركي.
ووسط العاصمة اللبنانية بيروت وامام مقر الاسكوا، نفذ التجمع النسائي للاحزاب والقوى الوطنية اعتصاما حاشداً، تنديداً ورفضاً للاساءة بحق الرسول الاكرم ورفضاً لاهانة مقدسات الاديان السماوية، كما جرى تسليم رسالة بهذا الخصوص لموفد من الاسكوا موجهة الى الامين  العام للامم المتحدة.
وفي العراق خرج آلاف الاشخاص في تظاهرات غاضبة واعتصامات مفتوحة بالعاصمة بغداد والبصرة تنديدا بالفيلم.
وطالب المحتجون بطرد السفير الاميركي من بلادهم ، متوعدين في الوقت نفسه بمقاطعة البضائع الاميركية ردا على الاساءة.
وفي اليمن، تظاهر أبناء محافظة صعدة جنوبي اليمن احتجاجا على الفيلم الاميركي والرسوم المسيئة للنبيِ الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم)، ورددوا هتافات تندد بالوجود الأميركي في بلادهم  وتدعو الى اخراجه منها.
وفي لبنان نظم التجمع النسائي للاحزاب والقوى الوطنية اعتصاما أمام مقر الامم المتحدة وسط  العاصمة بيروت استنكارا للإساءات الغربية للاسلام.
من جهتها، طالبت منظمة التعاون الاسلامي باصدار قوانين تجرم وتمنع التحريض على الكراهية الدينية.
وفي بيان لها على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة ندد وزراء خارجية الدول السبع والخمسين في المنظمة بالتعصب والتمييز والكراهية الدينية والعنف ضد المسلمين والاساءة الى الاسلام، داعين حكومات العالم لاتخاد كافة التدابير لوقف الاساءة للاديان.
وحذروا من أن الاساءات الغربية المتكررة للاسلام لها مضاعفات خطيرة على السلام والامن الدوليين، مؤكدين أن هذه الاعمال التي تنم عن كره الاسلام تخالف حرية العبادة والمعتقد التي تكفلها النصوص الدولية حول حقوق الانسان وأساءت بشكل خطير الى المسلمين في العالم.
وطالبوا الحكومات في العالم ب"اتخاذ التدابير المناسبة كافة، بما في ذلك قانون ضد الاعمال التي تحرض على الكراهية الدينية والتمييز والعنف" على اساس الدين.
وفي الاطار ذاته اعلنت الجمعيات الطلابية بالجامعة الاسلامية الحرة في ايران عزمها تنظيم تجمعات طلابية ضخمة يوم الثلاثاء المقبل احتجاجاً على الاساءات الصهيو اميركية للنبي الاعظم (صلى الله عليه واله وسلم).
وأكدت الجمعيات انها ستنظم تجمعات احتجاجية عند الساعة العاشرة  صباحاً بعد غد الثلاثاء المقبل نصرة لرسول الرحمة (صلى الله عليه واله وسلم)، مشيرا الى عزم الاساتذة وطلبة جميع فروع جامعة ازاد اسلامية في ربوع البلاد للحضور فيها.
وتشهد مختلف المدن الايرانية تظاهرات وتجمعات احتجاجية منذ بث الفيلم الصهيو اميركي المسيء للرسول الاعظم (صلى الله عليه واله وسلم)، مطالبين بالحيلولة دون مواصلة مثل هذه الاساءات للاسلام وللرموز الاسلامية وقف بث الفيلم ومعاقبة المجرمين.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر