۹ مهر ۱۳۹۱

إستطلاع للرأي: أوباما يتفوق على رومني قبل 40 يوما من الإنتخابات الرئاسية


واشنطن – وكالات : أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة "رويترز إبسوس" تقدم الرئيس الاميركي باراك أوباما على منافسه الجمهوري ميت رومني قبل 40 يوما من الانتخابات الرئاسية الاميركية التي ستجرى في السادس من نوفمبر القادم.
وكشف الاستطلاع الذي يقوم برصد يومي لنسبة التأييد حسبما أفاد راديو "سوا" الاميركي يوم الجمعة أن أوباما حصل على 49% مقابل 42% لرومني بين الناخبين المرجح أن يدلوا بأصواتهم
وأشارت نتيجة الاستطلاع إلى أن السباق لازال عند النقطة التي بلغها منذ أيام حيث حقق أوباما تقدما على منافسه رومني حاكم ولاية ماساشوسيتس السابق.
على صعيد آخر، اتهم البيت الأبيض أمس الخميس، الجمهوريين باستخدام الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي الليبية رغم أنه لايزال موضع تحقيق لأهداف سياسية.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن "الجمهوريين حاولوا، بدءا بالحاكم رومني، أن يجعلوا من هذا الحادث قضية سياسية"، مضيفا أن المعسكر الجمهوري يسعى إلى "تسجيل نقاط عبر استغلال هجوم إرهابي" مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.
وكان الجمهوريون قد اتهموا إدارة أوباما بالعمل على طمس ثغرات معينة على الصعيد الأمني والاستخباراتي، أفضت في رأيهم إلى الهجوم الذي وقع في بنغازي وأدى إلى مقتل أربعة اميركيين بينهم السفير في ليبيا.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر