۲۶ شهریور ۱۳۹۱

قتلى و جرحي في مواجهات السفارات الأمريكية

قالت وزارة الصحة التونسية، الجمعة، إن الاشتباكات الواقعة فى السفارة الأمريكية بتونس بين متظاهرين منددين بالفليم المسيء للرسول والشرطة، أسفرت عن مقتل 3 وإصابة 28 آخرين بجروح، ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، عن مصدر قوله إن بين الجرحى «مصابين في حالة حرجة»، دون توضيح من هم الضحايا
.
وفى سياق متصل، أحرق متظاهرون مبانٍ تابعة للمدرسة الأمريكية بالعاصمة التونسية، التي تقع بمحاذاة مقر السفارة.
و في صنعا اكدت مصادر طبية رسمية ان الحصيلة النهائية لحادثة اقتحام السفارة الاميركية بصنعاء اليوم،  بلغت  اربعة قتلى واصابة اكثر من 50 اخرين.

وقال مصدر  طبي في وزارة الصحة لـ " التغيير " :" ان  اربعة اشخاص، قتلوا  وجرح 40 شخص بالرصاص و10 اغتناقا بالغازات، كما جرح عددا من الجنود بعد اصابتهم بالحجارة التي  استهدفتهم من قبل عدد من المتظاهرين ".

وقال شهود عيان لـ" التغيير ":" ان الاوضاع في محيط السفارة هادئة بعد انتشار وحدات امنية في الشوارع المؤدية اليها، واغلقت كل الطرق الرئيسية والفرعية ".

واقتحم محتجون السفارة الامريكية احتجاجاً على الاساءة التي تضمنها فيلم اميركي عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

كما أفاد مصدر أمني لبناني لوكالة الأنباء الفرنسية بوقوع قتيل و25 جريحا في مواجهات بين الشرطة ومحتجين على الفيلم المسيء للإسلام في طرابلس شمال لبنان، وأن المحتجين أشعلوا مطعما للوجبات السريعة يحمل اسم ماركة أمريكية شهيرة.
تأتي هذه الاشتباكات تزامنا مع زيارة تاريخية لبابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر لبيروت في جولة تستمر ثلاثة أيام وسط إجرءات أمنية مشددة.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر