۳۰ شهریور ۱۳۹۱

الجيش السوري يسيطر على حي الميدان في حلب

اندلعت اشتباكات عنيفة في الأحياء التي يسيطر عليها المسلحون في حلب أمس، فيما نصحت القوات النظامية، التي أكدت سيطرتها على حي الميدان، السكان بتجنّب بعض جوانب الحي، مشيرة إلى تحصّن عدد من القناصة فيها.
إلى ذلك، قال مسؤول تركي إن قتالاً عنيفاً اندلع بين القوات السورية ومسلحين عند بوابة تل أبيض الحدودية مع تركيا وإن بعض نوافذ المنازل في بلدة اكاكالي التركية أصيبت برصاص طائش. وأضاف إن المسلحين يحاولون السيطرة على بوابة تل أبيض الحدودية.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وسكان في حلب أن “مواجهات عنيفة اندلعت في حي بستان القصر وحي الإذاعة المجاور اللذين تعرّضا لقصف من القوات النظامية. كما اندلعت مواجهات في حي السكري، حيث يتحصّن مقاتلو المعارضة”. وأوضح المرصد أن “مدنيين لقيا حتفهما جراء القصف الذي تعرّض له حي الصاخور شرق حلب”.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدات من القوات النظامية “تواصل عملياتها لتطهير عدد من المناطق والأحياء بحلب من المجموعات المسلحة”، مشيرة إلى أن وحدة من هذه القوات “استهدفت تجمعاً للإرهابيين في حي الصاخور بالمدينة”.
بدوره اعلن السفير الفرنسي في سوريا اريك شوفالييه ان فرنسا تتعاطى مع كامل المعارضة السورية ومن ضمنها المعارضة المسلحة، موضحا ان موضوع تسليم اسلحة الى المعارضة يناقش ب"شكل جدي جدا".
وقال السفير شوفالييه في تصريح الى اذاعة فرانس انتر "نعمل مع المعارضة لمساعدتها على تنظيم نفسها، ولدي تعلمات من رئيس الجمهورية للاتصال بمجمل مكونات المعارضة ومن ضمنها المجموعات المسلحة، ونحن اول دولة تقوم بذلك بهذا الشكل المنظم".
كما أكدت مصادر دبلوماسية في القاهرة أن مقاطعة السعودية لاجتماع اللجنة الرباعية الذي عقد ليل الاثنين، كان بمثابة رسالة واضحة للمبعوث الأممي الى سورية الأخضر الإبراهيمي بأن السعودية لا رغبة لديها بوقف دعمها الإرهاب .
و قال المصدر حسب ما ذكرته صحيفة الوطن السورية الخاصة  امس الاربعاء بان الرياض ماضية في مخططها لإسقاط الدولة السورية من خلال ما ترسله من مقاتلين و”جهاديين” وتزويدهم بالمال والسلاح .

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر